Preloader

معلومات عن

مستشفى الأمل – خانيونس

تاريخ الحدث:

2 مايو 2024

تفاصيل عن المكان:

مستشفى الأمل بخانيونس هو أحد مستشفيات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. يقع في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وقد تأسس عام 1997.
قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بحصار المستشفى في يناير 2024 حتى منتصف شهر مارس 2024، قصف خلالها الجيش عدد من منشآت المستشفى عدة مرات وقتل بعض المحاصرين، ولاحقًا اقتحم واعتقل عدد من طواقمها الطبية وآخرين وأرغم البقية بما فيهم النازحين البالغ عددهم أكثر من 7000 نسمة على مغادرتها.
في 24 مارس 2024، أعاد الجيش حصار المستشفى وقتل مسعفين وسط قصف عنيف وإطلاق نار كثيف تجاه المستشفى. كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فقدان الاتصال بشكل كامل مع طاقمها داخل المستشفى.
في 26 مارس 2024، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خروج المستشفى عن الخدمة نتيجة لتوقفها عن العمل بشكل كامل بعد اجتياح الجيش الإسرائيلي لمرافق المستشفى وإغلاق مداخلها بالساتر الترابي.
أعلن الجيش الإسرائيلي عن سحب قواته من خانيونس في 7 أبريل 2024 بما فيها مستشفى الأمل. قال الهلال الأحمر الفلسطيني أن دمارًا هائلًا وقع داخل وخارج مستشفى الأمل شمل سيارات الإسعاف وقسم الاستقبال والعلاج الوظيفي بالإضافة إلى دمار كلي وجزئي لمحيط المستشفى وللمنازل المجاورة للمستشفى، كما قال: «المستشفى أصبح غير قادر على تقديم الخدمات للمرضى والجرحى وذلك عقب اقتحامه وإجبار كل من يتواجد فيه على المغادرة بقوة السلاح والقنابل الدخانية التي أطلقوها على المستشفى».

توثيق للجريمة

شاهد التفاصيل الكاملة في الفيديو التالي لتتعرف على الحكاية كما رُوِيت.

Play Video

كن صوت العدالة وانضم لمساندة الضحايا

بمساهمتك القانونية، يمكنك أن تكون الفارق في تحقيق العدالة لمن لا صوت لهم. انضم إلينا في الدفاع عن حقوق الضحايا والمعتقلين، وساهم في بناء مستقبل أكثر عدالة وإنصافًا. كل خطوة صغيرة تتخذها يمكن أن تُحدث تغييرًا كبيرًا.

لغة الموقع

اختر اللغة التي تفضلها لتصفح الموقع. يمكنك تغيير اللغة في أي وقت.

Play Video